أعلان الهيدر

الاثنين، 1 يوليو 2019

الرئيسية وفاة الممثل المصري / عزت أبو عوف

وفاة الممثل المصري / عزت أبو عوف


وفاة الممثل المصري / عزت أبو عوف
كتب : عاصم محمد عبيد
شُيعت ظهر اليوم جنازة الفنان الراحل عزت أبو عوف من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة ، والذى وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 1 يوليو 2019م بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 70 عاما . ليُدفن في مقابر آل راتب في منطقة المجاورين.
 والفنان عزت أبو عوف ممثل وموسيقار مصري، ولد في ولد أبو عوف في حي الزمالك بوسط القاهرة، في 21 أغسطس عام 1948،  وتخرج في كلية الطب، أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته.
وهو رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ووالد المخرجة المصرية مريم أبو عوف وأخو الممثلة مها أبو عوف ، وقد كانت بدايته هو وأخواته في فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته. وقدم أيضا مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين. بدأ التمثيل عام 1992م، ساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمهُ لفرقتهِ الفور إم ومن ثم أصبح مستقلاً وتربطهُ علاقة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب، وشاركهُ في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، وصوته في برنامج الحلم واتخذ تامر حسنى نفس النهج وشاركهُ أفلامه مثل عمر وسلمى في ثلاثة أجزاء.
وقدّم عددا من الأفلام والمسلسلات الناجحة، بينها أ"آيس كريم في جليم"، و"طيور الظلام"، و"واحد من الناس"، و"عودة الندلة"، و"عبود على الحدود"، و"بخيت وعديلة 2"، و اضحك الصورة تطلع حلوة، عمر وسلمى، الجزيرة، وليلة البيبي دول، كما تألق في أعمال تلفزيونية من بينها "هوانم جاردن سيتي" و"زيزينيا" و"نصف ربيع الآخر"عباس الأبيض في اليوم الأسود، ظل الرئيس، أميرة في عابدين، وعفاريت عدلي علام، كما قدم الموسيقى والألحان لعدد من الأعمال، بينها حكاية ميزو، في الصيف
جدير بالذكر أن الفنان عزت أبو عوف كان ينتظر استكمال تصوير فيلم كل سنة وأنت طيب مع الفنان تامر حسنى. وكان آخر ظهور له، في إعلان للمطرب عمرو دياب، خلال شهر رمضان الماضي، لصالح إحدى شركات الاتصالات.
وقال الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، إن مصر اليوم فقدت أحد رموز وقامات الفن الكبيرة، بوفاة الفنان عزت أبو عوف، الذي قدم للفن العديد من الأعمال التي لن ينساها محبيه.
ونعاه الفنان الشاب محمد عادل بقوله : "إنا لله وإنا إليه راجعون. ربنا يرحمك يا رب. الفنان خفيف الروح، متعدد المواهب عزت أبوعوف في ذمة الله".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فنون

سينما

يتم التشغيل بواسطة Blogger.