أعلان الهيدر

الأحد، 7 يوليو 2019

الرئيسية افتتاح فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في لبنان وعودة قوة مصر الناعمة

افتتاح فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في لبنان وعودة قوة مصر الناعمة



افتتاح فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في لبنان

 وعودة قوة مصر الناعمة

كتبت : إسراء عبيد
في خطوة رائعة أبرزت قوة مصر الناعمة وعودة الريادة الثقافية المصرية إلى سابق عهدها ودعما للتواصل الثقافي والفكري بين مصر ولبنان  وعلى على أنغام فرق الفنون الشعبية المصرية ، وبفكر واع وعمل دءوب تم افتتاح فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في العاصمة اللبنانية بيروت بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد
وقد شهد الافتتاح حضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم ، ووزير الثقافة اللبناني محمد داود والسفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمود عابدين المستشار القانوني للهيئة.
وقد لقي افتتاح فرع الهيئة ببيروت ترحيبا شديد من المثقفين والكتاب والأكاديميين اللبنانيين وأعضاء الجالية المصرية في لبنان.
ويقع فرع الهيئة المصرية  العامة للكتاب في شارع الصيداني بمنطقة الحمراء بالعاصمة بيروت
جدير بالذكر أن فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيروت تأسس 1976 ، وبعد نشوب الحرب اللبنانية تم تدميره ، وانتقل إلى مقر جديد يحوي طابقين ومخزنا للكتب ، وقد توقف عن العمل  فترة دامت أكثر من 8 سنوات ، إلى أن تم تجديده وتطويره بسواعد أبناء شركة المقاولون العرب ،  وتم تزويد المقر بأحدث الإصدارات المصرية  في كافة فروع الثقافة والآداب والفلسفة والتاريخ المصري القديم والفن والعلوم المنتقاة  وعلى رأسها كتاب وصف مصر ، وإمداده بإصدارات متنوعة في مختلف المجالات .
وسيصبح المقر لجديد لفرع الهيئة بلبنان نبراسا للتعاون المثمر والبناء بين المؤسسات الثقافية والفكرية والإبداعية المصرية واللبنانية ،  ويصبح  مركزا ثقافيا لتلاقى المبدعين  والأدباء،  وتوسيع دائرة مجال النشر الإقليمي والدولي بين الدولتين الشقيقتين . .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فنون

سينما

يتم التشغيل بواسطة Blogger.