أعلان الهيدر

الاثنين، 1 يوليو 2019

الرئيسية وفاة البطل المصري محمد العباسي أول من رفع علم مصر على خط بارليف

وفاة البطل المصري محمد العباسي أول من رفع علم مصر على خط بارليف



وفاة البطل المصري محمد العباسي

أول من رفع علم مصر على خط بارليف
كتبت : إسراء محمد عبيد 

شيعت اليوم من مسجد العباسي بمدينة القرين محافظة الشرقية جنازة البطل  "محمد محمد عبد السلام العباسي" وشهرته "محمد أفندي العباسي " أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، وأول من رفع العلم المصري الشامخ على أول نقطة حصينة للعدو الإسرائيلي بخط بارليف 1973م . والذي وافته المنية  اليوم عن عمر ناهز 72 عاما .
ولد البطل محمد العباسي في الحادي والعشرين من شهر فبراير عام 1947 بمدينة القرين بمحافظة الشرقية والتحق بكتاب القرية ، وحفظ القرآن الكريم ، ثم حصل على الشهادتيتن الابتدائية والإعدادية من مدارس القرين ، ثم توقف عن الدراسة ، والتحق بالزراعة والتجارة .
وانخرط في صفوف القوات المسلحة في 1/6/1967 وذلك قبل حرب النكسة بأيام ، ومع بداية عام 1968 انتقل إلى الإسماعيلية وخاض مع زملائه من الجنود المصريين التدريبات العسكرية في سلاح المشاة وكان ضمن صفوف المتقدمين نحو دشمة خط بارليف .
وعندما جاءت ساعة الصفر وعبور قناة السويس في السادس من أكتوبر 1973م، كان فى صفوف المتقدمين نحو دشمة حصينة بخط بارليف ولم يهتم بالألغام والأسلاك الشائكة، وقام  بإطلاق النار على جنود حراسة الدشمة الإسرائيلية، وفى نفس الوقت كانت المدفعية المصرية تطلق قذائفها بطول خط القناة.
وقام الجنود المصريون بفتح نيران أسلحتهم على جنود العدو الإسرائيلي ، وقتلوا 30 جنديا منهم، ومن فرحته الشديدة، نادي قائد الكتيبة، قائلا: "مبروك يا ناجى مبروك يا ناجى" وكانت رتبته مقدما فى الجيش، فرد عليه وهو فى قمة الفرح قائلا: "مبروك ياعباسى وارفع علم مصر يا بطل"، فقام  بإنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم المصري خفاقا فوق أول نقطة مصرية تم تحريرها، وشاهد الطيران المصري وهو عائد بعد أن دك المطارات الإسرائيلية، وشاهد كلمة "الله أكبر" مكتوبة بخط السحب المتصاعدة من المقذوفات.
 وقد نعت محافظة الشرقية البطل العظيم على لسان محافظها الدكتور «ممدوح غراب» الذي أعرب عن بالغ حزنه لفقدان المحافظة البطل «محمد عبد السلام العباسي» ابن مدينة القرين ، أحد أبطال القوات المسلحة وأول من رفع العلم المصري في حرب أكتوبر المجيدة إيذاناً بتحرير الأرض واسترداد الكرامة المصرية ، والذي وافته المنيه صباح اليوم عن عمر يناهز 72 عام. كما أعرب محافظ الشرقية عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته قائلاً : تحية إعزاز وتقدير لكل فرد ينتمي لقواتنا المسلحة الباسلة ، الذين يسطرون في كل لحظة تاريخاً مشرفاً للوطن مؤكداً أن التاريخ سيظل يذكر بمجدٍ وشرف بطولات أبناء القوات المسلحة على مر العقود والأزمنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فنون

سينما

يتم التشغيل بواسطة Blogger.