أعلان الهيدر

السبت، 8 يونيو 2019

الرئيسية الروائية / جمالات عبداللطيف

الروائية / جمالات عبداللطيف


  
الروائية / جمالات عبد اللطيف
طهطا- سوهاج - مصر 



القاصة و الروائية جمالات عبد اللطيف محمد من مواليد عبد اللطيف محمد من مواليد أبوتيج محافظة أسيوط لأسرة  تنتمي إلى قرية الشيخ مسعود إحدى قرى مدينة طهطا  بصعيد مصر  .
وتعتبر القاصة السوهاجية الأولى كما تحسب في طليعة روائيات الصعيد المصري ومصر بعامة ، تنشر أعمالها في عدد من الدوريات المصرية والعربية ، إلى جانب ما نشر لها على شبكة الإنترنت . 

من أعمالها المنشورة :الصبار فوق شفاه وردية ، طبعة جمعية رعاية المواهب بالقاهرة ،  خطوط سوداء فوق وجه القمر ، طبعة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالاشتراك مع اليونسكو ، ثم رواية " يا عزيز عيني "التي  صدرت في طبعة مكتبية ضمن منشورات نادي طهطا الأدبي عام 2001 ، ثم صدرت عن مكتبة الأسرة عام 2003 ،  ثم رواية " احتقان الروح " على نفقتها الخاصة ، ولها تحت الطبع " كف مريم " عن الهيئة المصرية العامة للكتاب .
وبعد انضمامها لعضوية نادي أدب طهطا ، انتخبت عضواً بمجلس الإدارة ، ثم رئيسا  للنادي ، وعضوا بنادي الأدب المركزي بسوهاج ، ثم عضوا باتحاد كتاب مصر .
  فازت جمالات عبد اللطيف بالعديد من الجوائز من بينها المركز الأول في مسابقة نادي طهطا الأدبي عام 2000م ، و المركز الثاني فى القصة القصيرة فى مسابقة جمعية رواد قصر ثقافة سوهاج ،  المركز الأول فى القصة الطويلة فى المسابقة التي نظمتها الهيئة العامة لمحو الأمة بالاشتراك مع اليونسكو ، ثم فازت بجائزة أفضل رواية لعام  ( 2003 )وقام وزير الثقافة بتسليمها الجائزة حينذاك ، كما كرمها مؤتمر أدباء مصر في الأقاليم بأحد فاعلياته )  كما تنشر لها وكالة آرس للبحوث والنشر ، في سياق مشروعها للخدمات الثقافية طبعة إلكترونية من روايتها ، إلى جانب عدد من الأعمال القصصية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فنون

سينما

يتم التشغيل بواسطة Blogger.